Read Tears and Laughter : Kahlil Gibran by Kahlil Gibran Free Online


Ebook Tears and Laughter : Kahlil Gibran by Kahlil Gibran read! Book Title: Tears and Laughter : Kahlil Gibran
The author of the book: Kahlil Gibran
Language: English
ISBN 13: No data
Format files: PDF
The size of the: 450 KB
Edition: Sterling Publisher Private Limited
Date of issue: November 14th 2013
ISBN: No data

Read full description of the books Tears and Laughter : Kahlil Gibran:



لأن كل إنسان عنده أمانة من الدمع لا بُد من ردها يوماً .. ولأن قلوبنا عُمّدت بالدموع السخينة ، وزُيّنت بإبتسامة ممزوجة بالحزن ، ولأن صدورنا ضاقت بما تضمره من أسرار وذكريات ، وضلوعنا تكاد تتمزق من نمو مخبآت الصدور .. دائماً ما نجد التعزية في كتب هؤلاء الذين يكتبون بدموعهم .. هؤلاء الذين يسكبون العبرات بين السطور علّنا نجد فيما يكتبون تعزية وسلوى ..


" جبران كان هو الوحيد الذي حظى بقلب قمر . ولعل السر في ذلك أنهما كانا معاً من قماشة نفسية واحدة ، كلاهما رومانسي حتى النخاع ، كلاهما ينطوي على نفس شديدة الحساسية ، تستجيب لكل الفنون وتتعدد مواهبها نتيجة لذلك "


دمعة وابتسامة .. كل ما في الكتاب هو دمعة تتبعها ابتسامة
فهي دمعة تخرج من القلب قبل العين ، تخرج معلنة عما بداخل القلب من أحزان وأوجاع ، ومخاوف وعقبات .. من كثرتها عجز اللسان عن التعبير عنها ، وتناسى العقل وجودها وآثارها .. إلى أن وجد جبران الذي استطاع أن يظهرها بصورتها الحقيقة ، ويعبر عنها بإسلوبه القريب من القلوب الحزينة ..
" فاالنفس الحزينة المتألمة تجد راحة بانضمامها إلى نفس أخرى تماثلها بالشعور وتشاركها بالإحساس مثلما يستأنس الغريب بالغريب في أرض بعيدة "

وهي ابتسامة تقرب المرء من ذاته ، وتدنيه من حقيقته ، يرى الأشياء في صورتها الطبيعية ، يرى جمال الوحدة ، وهدوء العزلة
" والنفس الحزينة ناظرة من بعي تتأمل وتتألم . تتأمل بمقدرة الإنسان المحدودة تجاه القوى الغير عاقلة "

كتابات جبران هي هذه الكتابات التي تزور الروح وتطوف حولها قبل أن تمر بالعقل ، وتضع لمستها على القلب ، قبل أن تضعها على العقل فتبره على التفكير واعادة ترتيب ما به من أمور وعادات وأفكار
والحق أني على يقين بأن جبران برغم كل ما كتبه إلا أن هناك أسرار كثيرة وغامضة ما زالت مكنونة في أعماق قلبه ، لا يدركها أحد سواه .. وستبقى إلى الأبد غامضة مستترة بداخله

جبران إنما يكتب لأن الكتابة هي المعبر الوحيد لحزنه ، كأنه يشعر دائماً بأن هناك كلمة لم تزل في قلبه ولا بد من قولها ، وعندما تخرج هذه الكلمة تخرج كجزءٍ منه فتراها كأن روحه ترفرف فوق كل سطرٍ يثير الحزن ويذكّر بالحقيقة !

....
" إن أدب جبران ليس نوعاً من المخدرات التي قد تنعش متعاطيها للحظات ثم يزول ٌرها مخلقة احتياجاً ملحاً إليها .. لا وإنما يدمنها القراء لأنها كتابات غنائية .. تنطلق من هموم الذات لتتحول إلى موضوع يلتقي عليه الكثيرون .. لأنه نوع من البوح ، والمكاشفة والممازجة . ومهما كان القارئ محدود الثقافة لا بد وأن يجد ما يمتعه ويحرك خياله ويستفز قدراته ومداركه .. فيدرك ما في أدبه من ثورة

...


أهكذا تمر بنا الليالي؟ أهكذا نندثر تحت أقدام الدهر؟ أينطفئ هذا النور وتزول هذه المحبة وتضمحل هذه الأماني؟
أيهدم الموت كل ما نبنيه ويذري الهواء كل ما نقوله ويُخفي الظل كل ما نفعله؟
أهكذا يكون الإنسان مثل زبد البحر يطفو دقيقة على وجه الماء ثم تمر نسيمات
الهواء فتطفئه ويصبح كأنَّه لم يكن!
لا لعمري فحقيقة الحياة حياة، حياة لم يكن ابتداؤها في الرحم ولن يكون منتهاها
في اللحد، وما هذه السنوات إلا لحظة من حياة أزلية أبدية، هذا العمر الدنيوي مع كل ما فيه هو حلم بجانب اليقظة التي ندعوها الموت المخيف، حلم ولكن ما رأيناه وفعلناه فيه يبقى ببقاء لله.
...
...


ونظرت في عينيه اللامعتين وبكت بكاء مراً كأنها تريد أن تعمده بالدموع السخية ، وقالت بصوت تتصدع له الصخور : (( لماذا جئت يافلذة كبدي من عالم الأرواح ، أطمعاً بمشاركتي الحياة المرة ؟ أرحمة بضعفي ؟ لماذا تركت الملائكة والفضاء الوسيع وأتيت إلى هذه الحياة الضيقة المملوءة شقاءً ومذلة ؟ ليس عندي ياوحيدي إلا الدموع ، فهل تتغذى بها بدلاً من الحليب ؟ وهل تلبس ذراعي العاريتين عوضاً عن النسيج ؟ صغار الحيوان ترعى الأعشاب وتبيت في أوكار آمنة ، وصغار الطير تلتقط البذور وتنام بين الأغصان مغبوطة، وأنت ياولدي ليس لك إلا تنهداتي وضعفي.
حينئذٍ ضمت الطفل إلى صدرها بشدة كانها تريد أن تجعل الجسدين جسداً واحداً ، ورفعت عينيها نحو العلاء وصرخت (( ارفق بنا يارب)).

...


"الدموع التى تذرفها أيها الحزين هي أعذب من ضحك المتناسي وأحلى من قهقهة المستهزئ. تلك دموع تغسل القلب من أدران البغض وتعلم ذارفها كيف يشارك منكسري القلب بشواعره " :')






Read Ebooks by Kahlil Gibran



Read information about the author

Ebook Tears and Laughter : Kahlil Gibran read Online! Kahlil Gibran ( Arabic: جبران خليل جبران ) was a Lebanese-American artist, poet, and writer.
Born in the town of Bsharri in modern-day Lebanon (then part of Ottoman Mount Lebanon), as a young man he emigrated with his family to the United States where he studied art and began his literary career. In the Arab world, Gibran is regarded as a literary and political rebel. His romantic style was at the heart of a renaissance in modern Arabic literature, especially prose poetry, breaking away from the classical school. In Lebanon, he is still celebrated as a literary hero.
He is chiefly known in the English-speaking world for his 1923 book The Prophet, an early example of inspirational fiction including a series of philosophical essays written in poetic English prose. The book sold well despite a cool critical reception, gaining popularity in the 1930s and again especially in the 1960s counterculture.
Gibran is the third best-selling poet of all time, behind Shakespeare and Lao-Tzu.


Ebooks PDF Epub



Add a comment to Tears and Laughter : Kahlil Gibran




Read EBOOK Tears and Laughter : Kahlil Gibran by Kahlil Gibran Online free

Download PDF: tears-and-laughter-kahlil-gibran.pdf Tears and Laughter : Kahlil Gibran PDF